أخبار العالمأخبار مصر

متى موعد الامساك اليوم الثاني من رمضان 2024 وموعد الفطر الذي حثنا عليه الشرع

متى موعد الامساك اليوم الثاني من رمضان 2024 وموعد الفطر الذي حثنا عليه الشرع

أهم ما يجب العلم به لكل صائم في رمضان هو وقت الإمساك ووقت الفطر، فمتى موعد الإمساك في رمضان وموعد الفطر، وهذا الوقتان لا يحددان بناء على الرأي أو التشهي، إنما يحددان بناء على ما ورد به الشرع الحنيف، فمَا هو الوقت الأمثل الذي حثنا عله الشرع الحنيف بأن نمسك عنده أو نفطر عنده، حول هذا الأمر نتحدث بشيء من التفصيل في الأسطر التالية.

متى موعد الامساك اليوم الثاني من رمضان 2024؟

موعد الإمساك يحدد بناء على ما جاء في الشرع، فالكثير يروجون لوقت الإمساك على انه قبل آذان الفجر بحوالي 15 دقيقة والبعض يرى غير ذلك كما جاء في كثير من المواقع على الإنترنت، ولكن الصحيح أن من يقول وقت يجب فيه الصائم أن يمسك عن الطعام والشراب لابد أن يأتي على ذلك بدليل.

متى موعد الامساك وموعد الفطر
متى موعد الإمساك وموعد الفطر

لذلك الوقت الذي امرنا فيه الله عز وجل بأن نمسك عنده ولا ناكل ولا نشرب هو وقت آذان الفجر قال تعالى “وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر”، فبهذا أمرنا أن نمسك عن الطعام والشراب، وهذا يدل على أن وقت الإمساك الذي حثنا عليه الشرع هو وقت آذان الفجر والذي يعر فحسب المنطقة الجغرافية لكل بلد.

توقيت الفطر في رمضان 2024

يعرف توقيت الفطر في رمضان بوقت المغرب، ولكن ما هو هذي النبي صلى الله عليه وسلم في الفطر؟ ، فإن هدي النبي في الفطر هو تعجيل الفطر، فقد قال صلى الله عليه وسلم “لا يزال الناس بخير ما أخروا السَّحُور وعجلوا الفطر”.

لذلك ينبغي على كل مسلم يريد أن ينال الأجر كامل أن يتحرى هدي النبي صلى الله عليه وسلم في كل شيء في صيامه حتى فى موعد الامساك والفطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى