أخبار مصر

“لا هتروح ولا هتيجي ” هنقولك على طريقة دفع فاتورة الكهرباء أون لاين بكل سهولة

طريقة سداد فاتورة الكهرباء اون لاين 2024، في عصر التكنولوجيا الحديثة، دفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت لعام 2024 يجعل العملية أسهل وأسرع، تتيح الخدمات الإلكترونية للمستخدمين إمكانية التعرف على فواتيرهم ودفعها بسهولة وأمان من خلال البوابات الرقمية، ويمكن للأفراد الاستفادة من هذه التقنيات لتوفير الوقت والجهد حيث يمكنهم إجراء معاملات الدفع بأمان وكفاءة من خلال المنصات الإلكترونية المتاحة.

طريقة سداد فاتورة الكهرباء اون لاين 2024

في هذا السياق قررت الوزارة التوسع في استخدام التحصيل الإلكتروني كوسيلة لتسهيل مهمة المواطنين، ولتحقيق هذا الهدف، توفر الوزارة عدة طرق لدفع الفواتير إلكترونيا، مما يتيح للمواطنين إدارة استهلاكهم بشكل أفضل وتجنب المشاكل المتعلقة بالتأخر في الدفع، ويمكن إتباع الخطوات كالتالي:

  • ابدأ بفتح موقع وزارة الكهرباء وابحث عن قسم الخدمات.
  • انتقل إلى خيار طلب فاتورة الكهرباء الموجود في القائمة.
  • اختر المحافظة التي تسكن فيها.
  • أدخل بيانات الاسم ورقم العداد في فاتورة الكهرباء المكونة من 10 أرقام.
  • اختر “الاستعلام عن فاتورة الكهرباء” للبحث عن معلومات فاتورتك.
  • انتظر ظهور نتيجة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء والمبلغ المستحق.
  • بمجرد ظهور الفاتورة، سيكون لديك عدة خيارات للدفع، اختر الطريقة التي تفضلها، سواء الدفع الإلكتروني أو بطاقة الائتمان أو أي وسيلة أخرى متاحة.

مواقع دفع الفواتير عبر الإنترنت

بإمكانك دفع فواتيرك من خلال نقاط البيع التابعة لأشهر شركات التحصيل الإلكتروني وهي (مكاتب البريد – أمان – سداد – ضامن – ممكن – البنك الزراعي).

بالإضافة إلى ذلك يمكنك التحصيل من خلال شركة فوري على مستوى الجمهورية ولتوفير خيارات أوسع يمكنك استخدام محفظة بنكية مثل (البنك الوطني – بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك CIB – بنك بلوم – بنك كريدي أجريكول – بنك أبو ظبي الإماراتي- بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك الكويت الوطني) عن طريق تحميل تطبيق الجوال الخاص بهم عبر (App Store – Play Store).

في حالة عدم توفر الوسائل الإلكترونية، يمكنك استخدام أكثر من 10000 ماكينة صرف آلي (ATMs) في جميع أنحاء البلاد لدفع فواتيرك بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى