أخبار مصر
أخر الأخبار

« الفرعون المصري أولهم » .. بقيادة محمد صلاح.. الدوري الإنجليزي يفقد 48 لاعبا لهذا السبب

آخر أخبار محمد صلاح

محمد صلاح، من المتوقع أن يفقد الدوري الإنجليزي الممتاز عددا كبيرا من لاعبيه، يزيد على 48 لاعبا، تحت قيادة النجم المصري محمد صلاح، تستعد كوت ديفوار حاليًا لاستضافة النسخة الـ34 من بطولة كأس أمم أفريقيا. ستُقام البطولة في شهري يناير وفبراير من العام المُقبل.

بطولة أمم إفريقيا 

تقام البطولة في منتصف الموسم، مما يعني أنها ستؤدي إلى غياب العديد من اللاعبين الأفارقة عن الدوريات الأوروبية المختلفة التي لن تتوقف في تلك الفترة، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، كشفت هيئة البث البريطانية “بي بي سي” عن غياب 48 لاعبًا عن فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم القادم بسبب مشاركتهم في كأس أمم أفريقيا 2023.

من هم اللاعبون الذين لم يشاركوا في فرق كأس الأمم الأفريقية الكبيرة؟

سيفقد الفرق الكبيرة الستة في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ مانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي وليفربول، تسعة من لاعبيها، سيتعرض مانشستر يونايتد لفقدان ثلاثة لاعبين، وهو الفريق الأكثر تأثراً بذلك بين فرق البطولة الكبيرة، حيث سيفقد النادي اللاعب المغربي سفيان أمرابط واللاعب التونسي حنبعل المجبري واللاعب الكاميروني أندريه أونانا.

5 حقائق كروية مثيرة في حياة محمد النني

فيما يخص ليفربول، سيفقد الفريق النجم المصري محمد صلاح، بينما لن يتواجد كل من المصري محمد النني والغاني توماس بارتي مع أرسنال، بخصوص فريق توتنهام هوتسبير، سيتغيب اللاعب السنغالي بابا سار ولاعب المالي يفيس بيسوما، ولن يتواجد اللاعب السنغالي نيكولاس جاكسون مع فريق تشيلسي، بعد انتقاله من مانشستر يونايتد، يتجه جاسم بن حمد إلى نادٍ جديد ضخم في الدوري الإنجليزي.

على الرغم من عدم وجود لاعب أفريقي في تشكيلة فريقي مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد، إلا أن حامل اللقب مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد هما فقط الفريقان اللذان لن يتأثرا بالتشكيلة القارية التي تضم 20 فريقاً.

التونسي حنبعل المجبري

ستتأثر فريق نوتنغهام فورست بشكل كبير في البريميرليغ بسبب كأس أمم أفريقيا، حيث سوف يفقد سبعة لاعبين في وقت واحد، سيغادرون نوتنغهام اللاعبون التاليون: إينا وتايو أونيي من نيجيريا، وشيخ كوياتيه وموسى نياكاتي من السنغال، وثلاثي الإيفواري ويلي بولي وإبراهيم سنغاري وسيرجي أورييه.

سوف يفقد فريقا شيفيلد يونايتد ووست هام يونايتد أربعة لاعبين، سيتغيب عن فريق شيفيلد المالي إسماعيلا كوليبالي والتونسي أنيس بن سليماني والإيفواري بيني تراوري والجزائري ياسر لعروسي.

في السياق الآخر، سيفقد فريق “الهامرز” الجزائري لاعبه سعيد بن رحمة والمغربي نايف أكرد والإيفواري ماكسويل كورنت والغاني محمد قدوس.

نايف أكرد

سيفقد فولهام ثلاثة لاعبين، وهم اللاعب السنغالي فودو بالو توريه واللاعبان النيجيريان أليكس إيبوي وكالفين باسي. هذا العدد نفسه الذي سيفقده فريق كريستال بالاس بسبب غياب اللاعبين الغانيين جوردان أيو وجيفري شولوب، والمالي شيخ ديوكوريه.

في نفس السياق، يغيب عن بورنموث كل من اللاعب الإيفواري حميد تراوري واللاعب البوركيني دانغو واتارا واللاعب الغاني أنطونيو سيميونيو. كما سيغيب عن برينتفورد اللاعب الكاميروني بريان مبيومو واللاعب الكونغولي يواني ويسا واللاعب النيجيري فرانك أونيكا. بينما سيغيب عن برايتون اللاعب كارلوس باليبا من الكاميرون واللاعب طارق لامبتي من غانا واللاعب سيمون أدينغرا من كوت ديفوار.

انس زروعي وليلي فوستر هما اللاعبان الوحيدان اللذان سيتأثران بيرنلي بتواجدهما في المغرب وجنوب أفريقيا، بينما سيتأثر إيفرتون بإدريسا غاي من السنغال وعبدالله دوكوري من مالي، وسيتأثر لوتون تاون بعيسى كابوريه من بوركينا فاسو وبيلي مبانزو من الكونغو، وسيتأثر وولفرهامبتون بريان آيت نوري من الجزائر وبوبكر تراوري من مالي.

في النهاية ، ستكون الفرق التي لديها لاعب واحد أفريقي الأقل تأثراً ، مثل أستون فيلا مع لاعبها البوركيني برتراند تراوري ، بينما لن يكون هناك تأثير على مانشستر سيتي ونيوكاسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى