أخبار مصر

تقل قبل ما تنزل.. هيئة الارصاد تكشف اماكن سقوط الامطار خلال الساعات المقبلة بالمحافظات

كشفت الأرصاد الجوية المصرية عن اماكن سقوط الامطار المتوقعة على عدد كبير من محافظات الوجه البحري وسيناء واماكن من شما الصعيد، وذلك في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد منذ صباح اليوم، وسوف نخبرك عن تقرير هيئة الأرصاد وتحذيراتها للمواطنين من خلال هذا المقال.

الارصاد تكشف اماكن سقوط الامطار 

توقعت هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة وغزيرة إلى رعدية على العديد من المحافظات ومن بينها ” العلمين، الإسكندرية، كفر الشيخ، بورسعيد،  الإسماعيلية – السويس – دمياط – الدقهلية – البحيرة – الشرقية – المنوفية – وسط سيناء – الغربية».

وأن هذه الأمطار مستمرة حتى نهاية هذا الأسبوع وذلك وفقًا لصور الأقمار الصناعية وتتراوح نسبتها ما بين 40 إلى 60% على فترات متقطعة.

الارصاد تكشف اماكن سقوط الامطار 
الارصاد تكشف اماكن سقوط الامطار

درجات الحرارة المتوقعة 

أشارت هيئة الأرصاد إلى أنه يتوقع أن يكون الطقس معتدل نهارًا على كافة الأنحاء لطيف ليلاً مائل للبرودة في الساعات المتأخرة، وقد سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة 29 درجة والصغرى 21 درجة.

سجل السواحل الشمالية الغربية نحو 26 درجة مئوية للعظمى والصغرى 20 درجة، أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء جاءت العظمى بها 27 والصغرى 21 درجة مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة على مناطق شمال الصعيد سجلت الكبرى بها 30 والصغرى 17 درجة مئوية، وسجل جنوب الصعيد 33 درجة والصغرى 22 درجة.

حالة الطقس المتوقعة خلال 72 ساعة المقبلة 

أوضحت الأرصاد في بيانها أن من المتوقع ظهور الشبورة المائية في بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية لذلك ينبغي توخى الحذر عند القيادة على الطرق الزراعية.

أفادت ايضًا إلى أن الطقس خلال ال72 ساعة المقبلة سوف يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد، معتدل ليلاً على كافة الأنحاء مائل للبرودة في آخر الليل.

تساقط امطار في عدد من المحافظات

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تساقط للامطار في عدد من المحافظات وخاصة المحافظات البحرية، ولذلك يجب على الجميع توخي الحذر وخاصة أثناء قيادة السيارات وذلك حتى لا يتعرض أي شخص للأذى بسبب التقلبات المناخية التي تشهدها تلك الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى