أخبار مصر

تعرف على افضل مناطق مدينة نصر للسكن والاستثمار!

منذ ما يربو على نصف قرن من الزمن، تم الشروع في تدشين مدينة جديدة كليًا لتخفيف الزحام المتفاقم في  القاهرة الكبرى وأجوارها من المدن الرئيسية، وتلك المدينة كانت مدينة نصر التي عُمرت في البداية كامتدادًا طبيعًا لـ مصر الجديدة.

مع مرور الوقت أثبتت مدينة نصر استقلالها بذاتها بخدماتها المتطورة ومرافقها المتكاملة، فضلًا عن مبانيها الحديثة المُصممة طبقًا للمواصفات القياسية العالمية للعمران، والتي كانت سببًا رئيسيًا في زيادة الطلب على شقق للبيع في مدينة نصر، وفيما يلي سنتعرف على أفضل الشوارع والمناطق للبحث عن وحدة سكنية أو تجارية مميزة في مدينة نصر، فضلًا عن أهم الكباري المنشأة مؤخرًا والتي تسهل التنقل من وإلى المدينة.

أهم مناطق مدينة نصر

تمتلك مدينة نصر ورقة رابحة تميزها عن غيرها من المدن الجديدة، وتتمثل تلك الورقة في احتضانها لعدد كبير من المناطق والأحياء متنوعة المستويات المعيشية بين راقية وفوق متوسطة ومتوسطة، ووجب التنويه على أن المدينة تنقسم لحي شرق وحي غرب ويتفرع منهما كل أحيائها ومناطقها، وأهم تلك المناطق تتمثل في:

  • المنطقة الأولى 

وتعتبر أشهر مناطق المدينة وأعلاها سعرًا، فأُطلق عليها لقب المربع الذهبي لـ تهافت كُبرى الشركات على شراء مقرات لهم بها، حيث تتميز مباني المنطقة الأولى برُقيها، فلا يعيب المنطقة سوى الازدحام المروري الذي أولته الدولة في الوقت الراهن اهتمامًا ملحوظًا سعيًا لحل كل مشكلة متعلقة بإعاقة السيولة المرورية.

  • شارع عباس العقاد

يعد أنشط شوارع مدينة نصر إذا ما تعلق الأمر بالأنشطة التجارية، فضلًا عن موقعه الوسطي بين شارع مصطفى النحاس وذاكر حسين، كما يعد الرابط الأساسي لطريق النصر وحي السفارات الذي يضم أفضل شقق التجمع الخامس ومناطقه الحيوية.

  • شارع مكرم عبيد

وهو أحد شوارع مدينة نصر الحيوية، وقد اكتسب شهرته وأهميته الاستراتيجية من احتضانه لـ مجموعة من أشهر معارض السيراميك واطقم الحمامات فضلًا عن محلات الأثاث الفاخر ومول سيتي ستارز وحديقة الطفل التي تعد من أشهر المعالم بالمنطقة خاصة بعد أن تم تطويرها مؤخرًا ورفع كفاءة المنشآت والمساحات الخضراء.

  • شارع مصطفى النحاس 

يعتبر شارع مصطفى النحاس شريان مدينة نصر الواصل بين أهم شوارعها حيث يربط كلٍ من: شارع عباس العقاد، شارع مكرم عبيد، شارع حسن المأمون، كما يربط بين امتداد رمسيس ومنطقة زهراء المعادي مما جعله من أكثر شوارع مدينة نصر حيوية فيجمع بين مزايا كل ما يربطه من شوارع ومناطق.

يعد شارع مصطفى النحاس أحد اوسع شوارع مدينة نصر بتفرعاته ويحتضن بداخله مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات المتنوعة، كما يعد المقر الأشهر الضام أسواق أولاد رجب في مدينة نصر.

  • الحي العاشر 

تتمركز منطقة الحي العاشر في أحد أكثر بقاع مدينة نصر تميزًا بين شارع أحمد الزمر وامتداد شارع حسن المأمون، ويعتبر الحي العاشر أحد أكثر أحياء مدينة نصر ازدحامًا بالسكان لتناسب أسعار الوحدات السكنية به مع الطبقتين الاقتصادية والمتوسطة.

  • زهراء مدينة نصر

آخر المناطق التي عُمرت في مدينة نصر، وأقرب مناطق مدينة نصر لـ القاهرة الجديدة، وتتميز منطقة زهراء المعادي باحتضانها السكان من مختلف الطبقات الاجتماعية، حيث تتباين أسعار وحداتها السكنية بين اقتصادية ومتوسطة وفوق متوسطة، حيث أن بها مشروعات الإسكان الاقتصادي مثل مساكن المنطقة السابعة، عمارات 4,000، كما تجاور مشروعات الإسكان المتميز مثل جردينيا مدينة نصر وتاج سيتي.

ومع التطورات القائمة في الطرق التي تركز عليها الدولة في الوقت الراهن تم حل مشكلة الازدحام في منطقة زهراء مدينة نصر وجعلها أكثر هدوءً، كما تم ربطها بالتجمع من خلال كوبري الميثاق وطريق الواحة الجديد.

 

كباري جديدة أنعشت الحياة في مدينة نصر

كان لمدينة نصر نصيبًا كبيرًا من حركة التطوير الشاملة القائمة في الدولة في الوقت الراهن، حيث تم إنشاء 6 كباري جديدة في مدينة نصر ومصر الجديدة مما جعل التنقل منها وإليها اسهل فلم تعد منعزلة كالسابق؛ مما كان سببًا جليًا لإنعاش السوق العقارية في مدينة نصر وتوجه العديد من المواطنين لتملك بداخلها، وفي ما يلي سنتعرف على خطة تطوير شرق القاهرة والكباري المؤثرة في حركة مدينة نصر المرورية:

  • اتخذت المرحلة الأولى للخطة من مدينة نصر مقرًا لها، وتشمل كلٍ من كوبري” الحجاز – الجلاء – السبع عمارات – العروبة – الميرغني”.
  • أما عن المرحلة الثانية فبدأت من منطقة النزهة وتشمل الكباري ” ألماظة – سفير – المحكمة – ميدان بن الحكم – الحلمية”.
  • أما عن المرحلة الاخيرة والأكثر تأثيرًا على الحركة المرورية والسوق العقارية في مدينة نصر فتشمل كباري  ” الطيران – عباس العقاد – يوسف عباس” إلى جانب محور الوفاء والأمل المار بالقرب من منطقة سوق السيارات القديم في الحي العاشر وقد أدى ذلك الى تطور ملحوظ بها فضلًا عن انعدام التكدس المروري المعتاد.

كما أن مدينة نصر احد المدن المشمولة في خطة المونوريل مما سيجعل الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة يسيرًا على سكانها فضلًا عن الوصول لمدن القاهرة الجديدة ومدينة الشروق، فماذا تنتظر عزيزي القارئ سارع بشراء وحدتك السكنية في مدينة نصر قبل زيادة الاسعار مع التطورات الجديدة، وأحفظ أموالك في استثمار مضمون !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى