أخبار العالم

BBC توقف مذيعها الأعلى أجرا بسبب تغريداته المنتقدة لسياسة سوناك الخاصة باللجوء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن برنامج “مباراة اليوم” الذي يبث على قناة بي بي سي البريطانية يوم الأحد ، وهو أكبر برنامج رياضي لها ، سيبث هذا الأسبوع دون المذيعين أو الضيوف أو المعلقين المعتادين ، بعد أن أوقفت بي بي سي البث. ظهور مقدمها الرئيسي ، غاري لينيكر ، بسبب كسره. قواعد عدم الانحياز بعد انتقاد سياسة الهجرة لحكومة المملكة المتحدة.

في تصعيد دراماتيكي وغير متوقع للأزمة التي تراكمت خلال الأسبوع الماضي ، اتخذت هيئة الإذاعة البريطانية قرارًا بعدم الظهور كأعلى مذيع أجر لبرنامجها الرئيسي لكرة القدم ، بعد انتقادات من نواب حزب المحافظين واليمين. وسائط.

أدى تعليقه على الفور إلى حالة تضامن من زملائه ، بمن فيهم إيان رايت وآلان شيرر ، الذين أعلنا أنهم لن يشاركوا في تقديم العرض يوم السبت.

في مواجهة إضراب فعال من قبل موظفيها الذين يظهرون على الشاشة ، وعدم قدرتها على إيجاد بدائل يرغبون في الظهور ، اتخذت بي بي سي قرارًا غير مسبوق بالإعلان عن استمرار جدول مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بدون أي ستريمير. او عرض من الاستوديو وسيتم بث صور المباراة.

وقال متحدث باسم بي بي سي: “قال بعض النقاد إنهم لا يريدون الظهور في البرنامج بينما نعمل على حل الموقف مع جاري.

ووضعت الحكومة البريطانية شركة بريتيش بتروليوم تحت الضغط بعد أن نشر لينكر تغريدات الأسبوع الماضي تنتقد سياسة اللجوء الجديدة التي وافق عليها رئيس الوزراء ريشي سوناك ، ومقارنة اللغة التي تستخدمها الحكومة تجاه طالبي اللجوء بتلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات ، في تشبيه. وصفت بأنها هجومية من قبل الوزيرة داليا سولا برافرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى