أخبار العالم

صندوق النقد الدولي يخصص 73 مليون دولار لدعم النمو الاقتصادي في الكاميرون

أعلن صندوق النقد الدولي عن تخصيص 73 مليون دولار للكاميرون لتعزيز المرونة الاقتصادية في ياوندي.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن الصندوق ، فإن صرف هذا المبلغ يأتي في إطار برنامج اقتصادي مدته ثلاث سنوات وقعته الكاميرون مع صندوق النقد الدولي منذ عام 2021 ، مضيفًا أنه في نهاية البرنامج ، يجب أن تستفيد الكاميرون مما يقرب من 689.5 مليون دولار..

وقال الصندوق إنه بعد النمو الاقتصادي للكاميرون المقدر بـ 3.4٪ في عام 2022 ، بدعم من ارتفاع أسعار النفط والإنتاج غير النفطي ، من المتوقع أن يصل معدل النمو في الكاميرون إلى 4.3٪ لعام 2022. العام الحالي 2023 ، ليصل إلى 4.5٪ في عام 2022. مصطلح متوسط..

ويضيف البيان: “تحسن عجز الموازنة العامة في الكاميرون ، حيث انخفض من 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2021 إلى حوالي 1.8٪ في عام 2022 ، بفضل زيادة عائدات النفط”.“.

من جانبها ، قالت أنطوانيت سايه ، نائبة المدير العام لصندوق النقد الدولي: “إن التنفيذ الفعال والحازم للإصلاحات الهيكلية لاستراتيجية التنمية الوطنية ضروري لإطلاق إمكانات النمو الوفيرة في الكاميرون.“.

وأشارت في هذا الصدد إلى أنه “يلزم اتخاذ تدابير إضافية لتحسين كفاءة الاستثمارات ، وتعزيز الشمول المالي ، ورفع مستوى مناخ الأعمال ، شريطة أن تترافق هذه التدابير مع تعزيز الشفافية والحوكمة ومكافحة ما يلي: وكذلك ضمانا لاستقرار القطاع المالي “.“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى