أخبار العالم

إنقاذ أكثر من 1300 مهاجر على قوارب مكتظة قبالة سواحل إيطاليا

أنقذ خفر السواحل الإيطالي ، أمس الجمعة ، أكثر من 1300 مهاجر من قوارب مكتظة بالبحر المتوسط ​​، بعد أقل من أسبوعين من غرق قارب مهاجرين قبالة الساحل الجنوبي لإيطاليا ، بحسب موقع روسيا اليوم.

أرسل خفر السواحل والبحرية الإيطالية عدة سفن لإنقاذ 1300 مهاجر كانوا على متن ثلاثة قوارب في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​، وهو أخطر طريق للهجرة في العالم ، بعد أن عملت ثلاث سفن أخرى لخفر السواحل على إنقاذ زورقين آخرين على متنهما حوالي 800 شخص. صعد على متنها.

وأشارت خدمات الإنقاذ إلى أنه تم إعادة 487 مهاجرا بأمان إلى ميناء كروتوني حوالي الساعة 0200 بتوقيت جرينتش ، وأن عملية إنقاذ أخرى ، تم خلالها إنقاذ 500 مهاجر على متن سفينة تابعة لخفر السواحل ، على وشك الانتهاء.

وعثر على جثة الضحية الرابعة والسبعين ، التي يعتقد أنها بين الخامسة والسادسة من عمرها ، في المأساة التي وقعت قبل أقل من أسبوعين قبالة بلدة كروتوني ، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية.

وفتحت العدالة تحقيقا في المأساة لتحديد أسباب التأخير في وصول المساعدة ، وصدم الحادث إيطاليا ، وعقدت حكومة ميلوني الجورجية اليمينية المتطرفة مجلسا للوزراء يوم الخميس بالقرب من موقع غرق السفينة.

ووفقًا لوزارة الداخلية ، وصل 17592 شخصًا إلى إيطاليا منذ بداية العام ، مقارنة بـ 5976 خلال نفس الفترة من عام 2022 ، و 5995 شخصًا في عام 2021.

كما ارتفع عدد المهاجرين الوافدين عبر طريق وسط البحر الأبيض المتوسط ​​بنسبة 116٪ في يناير وفبراير مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022 ، وفقًا لوكالة حرس الحدود الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى