أخبار العالم

“أحب والدى بإرسال بطاقة فى عيد الأب”..سوناك يعلق على مساعى تكريم والد جونسون


وجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ضربة لمحاولة سلفه بوريس جونسون منح والده وسام الفروسية وأصر ، وفقًا لصحيفة “ إندبندنت ” ، على أنه لن يعين أبدًا أي فرد من عائلته لشرف ، ورئيس الوزراء قال أن والده كان سيحصل على بطاقة. عيد الأب ، هذا كل ما في الأمر.


أثار جونسون خلافًا سياسيًا جديدًا ومزاعم بمحاباة الأقارب في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما ورد أن والده ستانلي سيصبح فارسًا.


بصفته الحالية كرئيس للحكومة ، يمكن لسوناك أن تستخدم حق النقض (الفيتو) بشكل فعال على الشرف ، وقد حث بالفعل على دعوات للقيام بذلك ، على الرغم من أن هذا الخيار لم يستخدم من قبل.


خلال رحلته إلى باريس ، سُئل سوناك عما إذا كان ينبغي تكريم أفراد عائلته وما إذا كان ، كرئيس للوزراء ، سيعين أحد أفراد عائلته ليتم تكريمه. رد سوناك بالقول إن الضربة الكبيرة بالنسبة له هي تذكر إرسال تهنئة بالبطالة لوالده في عيد الأب. ربما قيدي على ذلك.


عندما سئل عما إذا كان ذلك يعني أنه رفض ، قال نعم ، كما قلت ، إذا أرسلت بطاقة سأكون بخير ، أحب والدي بالطريقة التي أحبه.


ذكرت صحيفة التايمز الأسبوع الماضي أن أي تكريم لستانلي جونسون سيثير تساؤلات للزعيم السابق لحزب المحافظين. واجه سابقًا تهم المحسوبية في عام 2020 ، بعد أن تم ترشيح شقيقه ، جو جونسون ، لمنصب النبلاء.


وفي عام 2021 ، اتهم علنًا النائبة البارزة في حزب المحافظين كارولين نوكس وزميله الصحفي ستانلي جونسون ، وهو عضو سابق في البرلمان الأوروبي ، بالتأثير عليهم في مؤتمرات حزب المحافظين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى