أخبار مصر

خلي بالك ممكن تكون منهم.. الحكومة تعلن إيقاف 53 ألف بطاقة تموينية وغرامة 500 ألف جنيه لهؤلاء المواطنين

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي العديد من التصريحات الهامة وذلك عقب انتهاء الجولة التفقدية التي قام بها اليوم خلال زيارته لمحافظة الفيوم، ومن بين هذه التصريحات الهامة هو إيقاف بطاقات تموين وخبز وأسمدة لـ53 ألف حالة تعدت على أراضي زراعية، وسوف نخبرك حول أهم التصريحات من خلال هذا التقرير.

إيقاف بطاقات تموين وخبز وأسمدة لـ53 ألف حالة تعدت على أراضي زراعية 

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم أنه قام بتفقد العديد من المشروعات الكبرى في محافظة الفيوم وعلى رأسها مشروعات حياة كريمة والصرف الصحي وتوزيع الكهرباء  وغيرها من المشروعات الكبرى.

كما أوضح أنه خلال الفترة الماضية تم إيقاف بطاقات تموين لنحو 53 ألف حالة تعدت على الأراضي الزراعية كعقوبة لها.

إيقاف بطاقات تموين وخبز وأسمدة لـ53 ألف حالة تعدت على أراضي زراعية 
إيقاف بطاقات تموين وخبز وأسمدة لـ53 ألف حالة تعدت على أراضي زراعية

أهم تصريحات مدبولي اليوم 

أوضح رئيس مجلس الوزراء أنه أصدر تعليمات بحصر كامل لكافة المباني والمنشآت غير المكتملة على ضفاف بحيرة قارون، وشدد على ضرورة التعامل بحسم على حالات التعدي على الأراضي الزراعية دون أي تهاون في الأمر.

وأضاف أن الحكومة شددت في تعديلات القوانين والتي قد تصل العقوبة إلى الحبس وغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه والإيقاف الفوري لبطاقات التموين والخبز والأسمدة.

تطورات مشروع حياة كريمة بالفيوم 

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه قام بزيارة محافظة الفيوم من أجل تفقد كافة المشروعات التنموية التي تم تطبيقها من أجل ضمان توفير حياة كريمة للمواطنين بالمحافظة، وأنه تفقد معرض المنتجات وتسويق المنتجات، وطالب بإقامة معارض دائمة لهذه السلع.

كما تفقد مشروعات حياة كريمة وأشار إلى أنه تم الانتهاء من 70% من خدمة الصرف الصحي، وتابع أن هناك تحسن ملحوظ في جودة المياه والملوحة في بحيرة قارون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى